احتفال الوفد الدائم باليوم الوطني لدولة قطر

نيويورك ١٨ ديسمبر ٢٠١٩
أقامت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، في قاعة متحف /ويتني/ للفنون الأمريكية .

وتقدم مستقبلي ضيوف الحفل، سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وسعادة السيد ناصر إبراهيم اللنقاوي قنصل دولة قطر بنيويورك.

حضر الحفل سعادة السيدة أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وسعادة السيد تيجاني محمد باندي رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسعادة السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، ضيفة شرف الحفل، إلى جانب عدد كبير من سفراء الدول المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وموظفي ومسؤولي الأمم المتحدة، وممثلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية لدى المنظمة الدولية، بالإضافة إلى عدد من الطلبة القطريين وعدد من أبناء الجالية العربية في نيويورك.

ورحبت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني في كلمتها في الحفل بالحضور، مستعرضة جهود قيادة وشعب دولة قطر لتعزيز مسيرة الدولة منذ استقلالها وحتى الآن، ونوهت باستثمار قيادة الدولة في الشعب والنهوض بالمرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ولصون السلم والأمن الاجتماعي.

وقالت سعادتها: "اليوم نحتفل بالكيفية التي أنجزنا بها وحدتنا الوطنية لنصبح شعبا متميزا، وهو اليوم الذي نسترجع فيه الأفكار والرؤى الطموحة التي تأسست عليها دولة قطر"، معربة عن تقديرها للنساء والرجال الذين ساهموا في إعمار وبناء دولة قطر.

وأشارت إلى الإنجازات التي هي مصدر فخر واعتزاز ووصفتها بالمميزة. وخصت سعادتها بالذكر، التعليم للجميع والتنمية المستدامة، والإبداع، وتعزيز الإعلام الحر والمستقل، إضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا وتشجيع المواهب والابتكارات الرائدة في مجالات عدة.

ومن جهتها، استعرضت سعادة السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، ما تقوم به المؤسسة كمؤسسة ثقافية رائدة في مجال السينما والفن، ونوهت بتركيز المؤسسة على فئة الشباب وتقديم منصة لأصواتهم، مؤكدة على التأثير التربوي والتثقيفي للأفلام لفتح نافذة تعزيز الحوار بين الشعوب.

وأشادت بالدور الذي تلعبه سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر ومؤسسة الدوحة للأفلام ورئيس مجلس إدارة أيادي الخير نحو آسيا (روتا).

وقالت السيدة فاطمة الرميحي "إن ما يحدث في الشاشة أصبح ضروريا لتعريف العالم على أنفسنا".. مضيفة أن مؤسسة الدوحة للأفلام نجحت في تمثيل دولة قطر في كل العالم، وفي جلب العالم إلى قطر من خلال فعاليات المؤسسة والمهرجانات التي تقيمها. .وتم عرض مقاطع لبعض من الأفلام القصيرة التي أنتجتها مؤسسة الدوحة للأفلام والتي حاز البعض منها على جوائز عالمية.