سمو الأمير يشارك في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة -

نيويورك في 22 سبتمبر /قنا/ شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي من مقر المنظمة في مدينة نيويورك، بمشاركة عدد من أصحاب الجلالة والسمو والفخامة والسعادة قادة الدول ورؤساء الحكومات والوفود


إطلاق البرنامج العالمي لمكافحة التهديدات الإرهابية ضد الأهداف السهلة بتمويل من دولة قطر

نيويورك في 23 يناير /قنا/ أطلق البرنامج العالمي لمكافحة التهديدات الإرهابية ضد الأهداف السهلة ولحماية المواقع الدينية، بتمويل من دولة قطر كجزء من شراكتها القوية مع أطراف الاستراتيجية العالمية لتنسيق التعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وذلك في إطار الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب. وأكدت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، على أن "دولة قطر تدرك هذه المسؤولية وتتبع نهجا شاملا لمنع ومكافحة تهديدات الإرهاب والتعامل مع التهديدات المتطورة، وتولي اهتماما خاصا لحماية الأهداف المعرضة للخطر"، معربة عن ثقتها بأن البرنامج العالمي الذي تم إطلاقه اليوم سيكون مفتاحا لتحقيق هذه الأهداف. وجرى إطلاق البرنامج في حدث افتراضي رفيع المستوى نظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، بالشراكة مع تحالف الأمم المتحدة للحضارات، ومعهد الأمم المتحدة لأبحاث الجريمة والعدالة، وبالتشاور مع الإنتربول والمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة.


قطر تبلغ مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عن اختراق زوارق بحرية عسكرية بحرينية لمياهها الإقليمية

نيويورك - المكتب الإعلامي - 1 يناير أبلغت دولة قطر مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عن قيام زوارق بحرية عسكرية بحرينية باختراق مياهها الإقليمية يوم الأربعاء الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠، مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ ما يلزم بموجب الميثاق لحفظ السلم والأمن الدوليين ووضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة. وفي رسالة وجهتها سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، إلى سعادة السفير جيري ماتجيلا، المندوب الدائم لجنوب أفريقيا، رئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر، وإلى سعادة السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، استنكرت دولة قطر هذه الأعمال الخطيرة وغير القانونية.


دولة قطر تبلغ مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عن خروقات جوية لطائرات مقاتلة بحرينية للأجواء القطرية

يويورك – المكتب الإعلامي – 24 ديسمبر أبلغت دولة قطر مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عن خروقات جوية من قبل أربع طائرات مقاتلة بحرينية اخترقت الأجواء القطرية في يوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020 . وقد وجهت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، إلى سعادة السفير جيري ماتجيلا، المندوب الدائم لجنوب أفريقيا ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، وإلى سعادة السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، تضمنت إخطارا رسميا من قبل حكومة دولة قطر باختراق الطائرات العسكرية البحرينية للمجال الجوي لدولة قطر فوق المياه الإقليمية القطرية


احتفال الوفد الدائم باليوم الوطني لدولة قطر

نيويورك 18 ديسمبر /قنا/ أقام الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بنيويورك احتفالاً افتراضيا بمناسبة اليوم الوطني للدولة، شارك فيه سعادة السيد فولكان بوزكير، رئيس الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسعادة السيدة أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، كما حضره أصحاب السعادة السفراء المعتمدون لدى الأمم المتحدة والمسؤولون لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة.


الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا قدمته قطر بشأن منح صفة المراقب للتحالف العالمي للأراضي الجافة

نيويورك في 16 ديسمبر /قنا/ قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة، منح صفة المراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة للتحالف العالمي للأراضي الجافة الذي يتخذ من الدوحة مقرا له، واتخذ القرار، الذي قدمته دولة قطر وانضمت إليه (49) دولة، بالإجماع. وينص القرار على دعوة التحالف العالمي للأراضي الجافة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة بصفة مراقب.

الفعاليات القادمة