سمو الأمير يشارك في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة -

نيويورك في 22 سبتمبر /قنا/ شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي من مقر المنظمة في مدينة نيويورك، بمشاركة عدد من أصحاب الجلالة والسمو والفخامة والسعادة قادة الدول ورؤساء الحكومات والوفود


الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة يقدم تقرير اللجنة القانونية في الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك – المكتب الإعلامي – 19 ديسمبر قدم الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، سكرتير ثان في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، مقرر اللجنة السادسة (اللجنة القانونية) التقارير النهائية للجنة السادسة التابعة للجمعية العامة، تمهيدا لاعتمادها من قبل الجمعية العامة. وسبق أن تم انتخاب الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، عضو وفد الدولة إلى الدورة (74) للجمعية العامة كمقرر للجنة المذكورة ، وذلك إقرارا بالدور الهام لدولة قطر لتعزيز واحترام القانون الدولي. وتناول البيان الذي أدلى به الشيخ محمد في الجلسة العامة للجمعية العامة، والتي رأسها سعادة السفير تيجاني محمد باندي رئيس الدورة (74) للجمعية العامة، وبحضور ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ورؤساء اللجان الرئيسية للجمعية العامة، عرضا شاملا لمناقشات اللجنة القانونية والقرارات والمقررات والتوصيات التي اعتمدتها، والتي تهدف إلى تعزيز احترام القانون الدولي والالتزام به.


احتفال الوفد الدائم باليوم الوطني لدولة قطر

نيويورك ١٨ ديسمبر ٢٠١٩ أقامت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، في قاعة متحف /ويتني/ للفنون الأمريكية . وتقدم مستقبلي ضيوف الحفل، سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وسعادة السيد ناصر إبراهيم اللنقاوي قنصل دولة قطر بنيويورك. حضر الحفل سعادة السيدة أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وسعادة السيد تيجاني محمد باندي رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسعادة السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، ضيفة شرف الحفل، إلى جانب عدد كبير من سفراء الدول المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وموظفي ومسؤولي الأمم المتحدة، وممثلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية لدى المنظمة الدولية، بالإضافة إلى عدد من الطلبة القطريين وعدد من أبناء الجالية العربية في نيويورك.


دولة قطر تجدد التزامها بجعل الرياضة أداة لتعزيز السلام والحوار والمصالحة

نيويورك - المكتب الإعلامي - 10 ديسمبر جددت دولة قطر التزامها بجعل الرياضة أداة لتعزيز السلام والحوار والمصالحة، مؤكدة على أن الرياضة تحظى باهتمام خاص ومتميز، كما اعربت عن إدراكها لقدرة الرياضة على إحداث تغيير اجتماعي إيجابي من شأنه أن يعزز السلام والتنمية. جاء هذا في بيان أدلى به، السيد أحمد بن سيف الكواري، سكرتير ثاني في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول بند "الرياضة من أجل التنمية والسلام: بناء عالم سلمي أفضل من خلال الرياضة والمثل الأعلى الأولمبي".


دولة قطر تجدد دعمها للجهود الرامية إلى حل القضية الفلسطينية

نيويورك -المكتب الإعلامي - 04 ديسمبر جددت دولة قطر دعمها لجميع الجهود المخلصة الرامية إلى حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في الشرق الأوسط. كما أعربت عن دعمها للقرارات التي تتخذها الجمعية العامة سنويا بشأن قضية فلسطين والشرق الأوسط التي تستند إلى مبادئ القانون الدولي والمقاصد المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية وضرورة احترام حقوق الإنسان للجميع وحفظ السلم والأمن الدوليين. جاء هذا في بيان أدلت به ، سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين حول بند "قضية فلسطين".


قطر تؤكد التزامها بالعمل والسعي إلى إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية المستدامة

نيويورك في 04 ديسمبر /قنا/ أكدت دولة قطر التزامها بالعمل والسعي إلى إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في مسار التنمية المستدامة، داعية إلى بذل أقصى الجهود لدعم تنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة، لتوفير الأساس لإحراز تقدم ملموس وتحول من خلال مشاركة ذوي الإعاقة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة بالسلم والأمن وحقوق الإنسان والتنمية. جاء ذلك في كلمة ألقتها سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة خلال مشاركتها في فعالية نظمتها دائرة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام، والتي شارك فيها سعادة السيد أنطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، وسعادة السفير تيجاني محمد باندي، رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعدد من مندوبي الدول الأعضاء الدائمين والخبراء.

الفعاليات القادمة