دولة قطر تتولى الرئاسة المشتركة لفريق أصدقاء تسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام

نيويورك في 21 يونيو /قنا/ تم اختيار دولة قطر لرئاسة فريق الدول الأصدقاء لتسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام في نيويورك، بالاشتراك مع إمارة موناكو.

وتأتي رئاسة دولة قطر المشتركة للفريق بعد تولي تونس للرئاسة المشتركة للفريق الذي ركز بشكل كبير على الاسهامات الكبيرة للرياضة في تحقيق التنمية المستدامة والسلام، وتشجيع التسامح والاحترام وتمكين الأفراد والمجتمعات كما أكدت عليها خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأكدت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أن دولة قطر ستواصل من خلال توليها للرئاسة المشتركة مع إمارة موناكو، البناء على الإنجازات التي تحققت خلال فترة تولي تونس الشقيقة رئاسة فريق الأصدقاء، لكي يبقى فريق الأصدقاء منبرا مشتركا لتعزيز الحوار وتبادل الآراء والمعلومات وتيسير وتشجيع إدماج الرياضة بما يصب في تحقيق أهداف الأمم المتحدة وغاياتها.

يذكر أن فريق الدول الأصدقاء لتسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام، تشكل في عام 2003 بمبادرة من تونس وسويسرا.

وتأتي رئاسة دولة قطر المشتركة تأكيدا على مواصلة جهودها في استثمار الرياضة لتهيئة وخلق بيئة من التفاهم، وتعزيز التعاون والتضامن والسلام على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

كما أصبحت دولة قطر مركزا هاما لاستضافة وانعقاد العديد من البطولات والفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية، وذلك إيمانا بالدور الفعال الذي تلعبه الرياضة في تقوية الجسور بين المجتمعات، وإدماج تلك المجتمعات تحقيقا للأهداف الاجتماعية للتنمية المستدامة.