الأخبار


انتخاب دولة قطر لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بأغلبية 182 صوتا

نيويورك - المكتب الإعلامي - 15 أكتوبر انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين، دولة قطر، لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وبأغلبية 182 صوتاً، ولمدة ثلاث سنوات تبدأ في يناير 2022.


دولة قطر تجدد التأكيد على التعاون الدولي للتخلص من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل

نيويورك - المكتب الإعلامي - 14 أكتوبر جددت دولة قطر التأكيد على أهمية التعاون الدولي للتخلص من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل وعدم الانتشار، لافتةً إلى الجهود التي تبذلها في مواصلة تطوير تشريعاتها الوطنية ذات الصلة بأسلحة الدمار الشامل لتتوافق مع التزاماتها بموجب الاتفاقيات التي انضمت إليها وصادقت عليها، معربةً عن دعمها لجميع الأنشطة التي تعزز تنفيذ وفهم تلك المعاهدات والاتفاقيات. جاء هذا في بيان دولة قطر الذي أدلى به السيد أحمد بن سيف الكواري سكرتير ثاني في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الــ /76/ حول /البنود المتعلقة بالأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى/.


دولة قطر تؤكد على أهمية تفعيل الشراكات للنهوض بالاقتصادات العالمية

نيويورك - المكتب الإعلامي - 14 أكتوبر أكدت دولة قطر، على أهمية تكثيف الجهود وتفعيل الشراكات للنهوض بالاقتصادات العالمية وبخاصة في الدول النامية والأقل نمواً في ظل التحديات الراهنة وجائحة فيروس /كورونا/ التي وضعت أعباء كبيرة على التجارة الدولية وما تشكلهُ من عنصر محوري لتحفيز النمو الاقتصادي. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلت به السيدة آمنة المفتاح، عضو وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمام اللجنة الثانية (المالية والاقتصادية) التابعة للجمعية العام للأمم المتحدة، حول بند "المسائل المتعلقة بسياسات الاقتصاد الكلي"، وبند "متابعة وتنفيذ نتائج المؤتمرات الدولية لتمويل التنمية".


المندوب الدائم لدولة قطر تشارك باجتماع افتراضي حول حماية الأطفال وإعلان المدارس الآمنة

يويورك - المكتب الإعلامي - 13 أكتوبر شاركت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في اجتماع افتراضي نظمته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية مع المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية، تحت عنوان "حماية الأطفال في النزاع وإعلان المدارس الآمنة".


دولة قطر ترحب باهتمام مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة المتزايد لتعزيز السلام المستدام

نيويورك - المكتب الإعلامي - 13 أكتوبر رحبت دولة قطر بالاهتمام المتزايد الذي يبديه مجلس الأمن والأمم المتحدة بشكل عام لتعزيز أسس السلام المستدام، معربةً عن إيمانها أن السبيل الأنجع والأكثر فعالية لمنع حدوث تلك الخلافات على المدى الطويل هو نشر ثقافة السلام والتسامح بين أفراد المجتمعات، وتعزيز التعليم النوعي للجميع. جاء هذا في بيان دولة قطر الذي وجهته سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، إلى مجلس الأمن الدولي الذي عقد اجتماعاً رسمياً رأسه فخامة الرئيس أوهورو كينياتا ، رئيس جمهورية كينيا، الذي ترأس بلاده المجلس لهذا الشهر لمناقشة "التنوع وبناء الدولة والسعي نحو السلام"، تحت بند (بناء السلام والسلام المستدام).


دولة قطر تؤكد أن جائحة فيروس كورونا أبرزت أهمية حماية الحق في التعليم

نيويورك - المكتب الإعلامي - 12 أكتوبر أكدت دولة قطر أن جائحة فيروس كورونا أبرزت أهمية حماية الحق في التعليم الذي يعد ركيزة أساسية في جهود التعافي من الأزمة وتحقيق التنمية المستدامة على نطاق واسع. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه الشيخ سلطان بن خالد آل ثاني عضو وفد دولة قطر المشارك في الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمام اللجنة الثانية حول البند (20) المعني بالتنمية المستدامة.


دولة قطر تعرب عن تطلعها لمواصلة تعزيز العلاقة البناءة والإيجابية مع البلدان النامية غير الساحلية

نيويورك - المكتب الإعلامي - 12 أكتوبر أعربت دولة قطر عن تطلعها لمواصلة تعزيز العلاقة البناءة والإيجابية التي تتمتع بها مع البلدان النامية غير الساحلية، والمضي قدما بالشراكات الهادفة التي تحفز النمو الاقتصادي الشامل، وخلق فرص العمل، وتحقيق التعافي. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه الشيخ عبد الرحمن آل ثاني سكرتير ثالث بالوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة الثانية حول البند (23) المعني بـ"مجموعات البلدان التي تواجه أوضاعا خاصة"، والبند (27) المعني بـ"نحو إقامة شراكات عالمية".


المندوب الدائم لقطر بالأمم المتحدة: دولة قطر شريك فاعل ومؤثر في الأمم المتحدة

الدوحة - المكتب الإعلامي - 10 أكتوبر أكدت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أن حرص حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على المشاركة السنوية في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، التي تُعد قمة عالمية بامتياز وتضم قادة دول العالم، يأتي للتأكيد بأن دولة قطر حاضرة على أعلى مستوى في المحافل الدولية الرفيعة والمساهمة في بحث القضايا الدولية وإيجاد الحلول لها. وذكرت الشيخة علياء في حوار مع صحيفة /لوسيل/ نشرته اليوم، أن سياسات دولة قطر تحظى بثقة واحترام المجتمع في ضوء مساهماتها الكبيرة والمقدرة لحل الأزمات والتحديات الدولية، حيث أصبحت دولة قطر شريكا فاعلا ومؤثرا في الأمم المتحدة ويُشار لها كنموذج للدولة التي تحترم التزاماتها وتعهداتها. ومن هنا فإن الأمم المتحدة تتطلع لحضور حضرة صاحب السمو في مثل هذه المناسبة رفيعة المستوى.


دولة قطر تشدد على ضرورة التكامل بين القوانين الوطنية والصكوك الدولية في مجال سيادة القانون

نيويورك – المكتب الإعلامي - 09 أكتوبر شددت دولة قطر على ضرورة التكامل بين القوانين الوطنية والصكوك الدولية في مجال سيادة القانون، مؤكدةً أن قيادة الدولة تولي أهمية خاصة لتعزيز المؤسسات الوطنية المعنية بسيادة القانون، بالاستناد إلى المعايير والأعراف الدولية. كما أكدت حرص المؤسسات الحكومية على التقيد بسيادة القانون، وزيادة الوعي المجتمعي بهذا المبدأ، لكونه العامل الأساس لتحقيق المساواة والعدالة بين الجميع وتعزيز الحكم الرشيد. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلى به السيد علي المنصوري، سكرتير ثاني في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة السادسة (القانونية) للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الــ76 حول بند "سيادة القانون على الصعيدين الوطني والدولي".


دولة قطر تؤكد على أهمية الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة بنزع السلاح النووي

نيويورك – المكتب الإعلامي - 08 أكتوبر أكدت دولة قطر على أهمية الالتزام بجميع الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة بنزع السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل وصولاً للهدف المتمثل في خلو العالم من مهددات البشرية، معربةً عن تطلعها إلى انضمام جميع الدول لتلك الاتفاقيات، تحقيقاً للسلم والأمن والحفاظ على الأجيال القادمة والأنظمة البيئية من خطر انتشار تلك الأسلحة. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة /لجنة نزع السلاح والأمن الدولي/ في دورتها الـ /76/ التي بدأت مناقشتها العامة "لجميع بنود جدول الاعمال المتعلقة بنزع السلاح والأمن الدولي".