وفد دولة قطر لدى الأمم المتحدة يستضيف اجتماع فريق الأصدقاء المعني بتسخير الرياضة لأهداف التنمية والسلام

نيويورك - المكتب الإعلامي - 23 أكتوبر

استضاف الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، بمبادرة منه، اجتماع فريق الأصدقاء المعني بتسخير الرياضة لأهداف التنمية والسلام.

ورحبت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، بالمشاركين في الاجتماع الخاص، وأكدت على العلاقة الوطيدة بين الرياضة وأهداف التنمية والسلام.

وذكرت في هذا السياق، أن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والمركز الدولي للأمن الرياضي (منظمة عالمية غير ربحية مقرها الدوحة)، وقعا مؤخرا اتفاقية لتعزيز التعاون حول القضايا المتعلقة بمنع الإرهاب ومكافحته خاصة فيما يتعلق بحماية الأهداف الضعيفة في سياق الحدث الرياضي الكبير.

وأعربت سعادتها عن ارتياحها الشديد من اختيار دولة قطر لإحياء حفل يوم الأمم المتحدة الذي يصادف يوم 24 أكتوبر وبدعم من اللجنة العليا للإرث والمشاريع، ومؤسسة الدوحة للأفلام، ومكتب الاتصال الخارجي وبمشاركة أوركسترا قطر الفيلهارمونية، ووصفته بالحدث المذهل والمثير لتكريس الرياضة من أجل السلام والتنمية.

وأشارت إلى مشاركة دولة قطر في استضافة الحدث الرفيع المستوى حول "تعزيز الرياضة لمنع التطرف العنيف ومكافحته"، والذي جاء بالاشتراك مع الأمم المتحدة، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والذي سعى فيه المشاركون إلى تمكين مهارات الشباب والقيم الحياتية التي من شأنها أن تحول دون انخراطهم بالتطرف العنيف، ومنحهم نظرة للمستقبل إيجابية".

شارك في الاجتماع سعادة السفيرة إيزابيل بيكو المندوب الدائم لإمارة موناكو لدى الأمم المتحدة، التي ترأس مع دولة قطر فريق الأصدقاء لتسخير الرياضة لأهداف التنمية والسلام، إلى جانب مشاركة سعادة السيد فلاديمير فورونكوف وكيل أمين عام الأمم المتحدة لمكتب مكافحة الإرهاب، والسيد كاش صديقي أحد مؤسسي منظمة كرة القدم للسلام.