الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة يحتفل باليوم الوطني للرياضة وبفوز قطر بكأس آسيا

أقام الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة حفل استقبال بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وفوز قطر بكأس آسيا لعام 2019 بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وقالت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في كلمة استهلت بها حفل الاستقبال، "إن دولة قطر واحدة من الدول القليلة التي خصصت يوماً للرياضة".. مشيرة إلى أهمية رمزية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة من حيث بناء الفرق والمشاركة المجتمعية وسيادة روح المتعة واللياقة البدنية والاهتمام بالصحة البدنية.

وأكدت سعادتها أن اليوم الرياضي لدولة قطر من أبرز الأعياد الوطنية الذي يساهم في جمع جميع الفئات الاجتماعية من المواطنين القطريين وغير القطريين، كما أعربت عن اعتقاد دولة قطر العميق، بأن العالم يكون مكاناً أفضل عندما تتقارب الدول والشعوب من خلال الرياضة لتحقق التقدم والازدهار.

ولفتت سعادتها إلى أن اليوم الرياضي للدولة يتزامن هذا العام مع فوز قطر بكأس آسيا 2019، والذي وصفته بــ "الفوز التاريخي لفريقنا ولشعبنا ولبلدنا وللعالم العربي".

وأوضحت أن هذا الإنجاز الرائع لم يحدث صدفة، بل هو نتيجة رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وشقيقه سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، قائلة إن "كلاهما عمل بجد على مدى السنوات الماضية لتطوير الرياضة في دولة قطر وبناء البنية التحتية من خلال أنشاء أكاديمية أسباير".

كما أشادت سعادتها بالأكاديمية باعتبارها واحدة من أفضل الجامعات في العالم منذ تأسيسها عام 2004 ، مستعرضة ما تقوم به أكاديمية أسباير التي توفر بيئة تعليمية نابضة بالحياة، وتجربة لتداخل الثقافات لتطوير القدرات الرياضية لدى الرياضيين من خلال التعليم والتدريب الشخصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأشارت إلى أن ستة من اللاعبين من الفريق القطري الذي فاز بكأس آسيا هم من خريجي أكاديمية أسباير، منوهة بأن هذا العمل من شأنه أن يضعنا في طريق من الحماس نحو كأس العالم لعام 2022 الذي تتشرف دولة قطر وتفخر باعتبارها أول بلد عربي يستضيف مونديال كأس العالم لعام 2022.

وبمناسبة حضور سعادة السيد كورو بيسو، المندوب الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة، أشادت سعادتها باليابان وبالعلاقات الرائعة بين البلدين وبفريق اليابان الذي لعب مع الفريق القطري في نهائي كأس آسيا.

حضر الحفل عدد كبير من ممثلي الدول الأعضاء ومن السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الأمم المتحدة، وكبار موظفي المنظمة الدولية، كما حضر الحفل عدد من ممثلي وسائل الإعلام، وممثلون من الجالية العربية، كما تخلل الحفل عرض أشرطة فيديو عن الأنشطة الرياضية في دولة قطر وبعض الأغاني الوطنية.

وفي برازيليا، نظمت سفارة دولة قطر في البرازيل فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وذلك بمشاركة سعادة السيد أحمد بن إبراهيم العبدالله سفير دولة قطر لدى البرازيل وأعضاء السفارة والموظفين الإداريين، تضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة الرياضية.