الاحتفال باليوم الوطني

نيويورك في 18 ديسمبر /قنا/ أقام الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة لدولة قطر في مدينة نيويورك بالولاياتني
المتحدة،ني حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل، سعادة السيد تشابا كوروشي رئيس الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة (ضيف الشرف) وعدد من المندوبين الدائمين سفراء الدول الأعضاء وكبار المسؤولين في هيئات الأمم المتحدة.

وكانت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، مع سعادة السيد محمد بن سلطان الكواري القنصل العام لدولة قطر في نيويورك في استقبال الحضور الذين مثلوا حشداً كبيراً من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والإعلامية.

ورحبت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني في كلمتها بالحفل، بالحضور، وقالت "نحتفل في هذا اليوم بتاريخنا وشموليتنا وتضامننا ووحدتنا ونحتفل بوعد دولة قطر والإمكانيات اللامحدودة لشعبنا وبلدنا".

وأشارت سعادتها إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وترحيب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" في حفل الافتتاح بجميع القادمين من كل أنحاء العالم للمشاركة في المونديال.

وأكدت أن البطولة سلطت الضوء على كرم وروح وحماس الشعب القطري، وذكرت العالم بأن دولة قطر وعدت في عام 2010 بترك إرث دائم لدولة قطر والشرق الأوسط، ولفتت إلى أن قطر أوفت بهذا الوعد.

وقدم سعادة السيد تشابا كوروشي، رئيس الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، التهاني لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" ولحكومة وشعب دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني.

وأعرب في كلمته بالحفل، عن سعادته بالاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، وقال: "ليس بالوقت البعيد عندما خدمت في منطقة الخليج العربي، ولقد وعدت قطر بالتنمية المستقبلية..وندرك أن المعجزات لا تحدث ولا تتحقق دائما، ولكن مع دولة قطر قد أصبح الحلم واقعاً".

وأضاف أن "هذا البلد قد تحول إلى عضو فعال وحيوي في المجتمع الدولي، حيث لعب دوراً مهماً في الوساطة وحل النزاعات، وتجاوز دوره حدوده الإقليمية"، مؤكدا على أن دولة قطر "قد تحولت إلى نموذج لإيجاد الحلول لتتحول إلى دولة متقدمة في المنطقة والمضي قدماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030".

ولم تخل قاعة الاحتفال من مظاهر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فالشاشات عرضت أجواء المباريات ووضعت مجسمات الملاعب التي أضفت على الحضور بهجة الاستمتاع باليوم الوطني وأجواء المونديال.

وعكس الحضور النوعي والكثيف للاحتفال باليوم الوطني المكانة والتقدير اللذين تحظى بهما دولة قطر في نيويورك والمنظمة الدولية. كما كان الاحتفال باليوم الوطني هذا العام، له طبيعة خاصة، حيث مهدت له أكبر تظاهرة شهدتها دولة قطر، وهي التنظيم الرائع لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022. كما أنه يتزامن مع نهائي بطولة كأس العالم.