سمو الأمير يشارك في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة /76/ بالأمم المتحدة

سمو الأمير يشارك في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة /76/ بالأمم المتحدة نيويورك في 21 سبتمبر /قنا/ شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي بدأت أعمالها اليوم، بمقر المنظمة في مدينة نيويورك، بحضور عدد من أصحاب الجلالة والفخامة والسعادة قادة الدول ورؤساء الحكومات والوفود وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.


دولة قطر تجدد الدعوة إلى منع النزاعات وحلها بالسبل السلمية والدبلوماسية

نيويورك – المكتب الإعلامي - 26 مايو جددت دولة قطر الدعوة إلى منع النزاعات، وحلها بالسبل السلمية والدبلوماسية، مؤكدةً على ضرورة أن تتقيد جميع أطراف النزاعات بمبادئ وأحكام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان وتجنب استهداف المدنيين والمرافق والبنى التحتية المدنية. جاء هذا في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول "حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة".


دولة قطر ترعى حدثا لتعزيز وصول المساعدات والحماية للأطفال المتأثرين من النزاع

نيويورك - المكتب الإعلامي - 24 مايو رعت دولة قطر مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وألمانيا وبلجيكيا وسويسرا وجمهورية الدومنيكان، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، حدثاً جانبيا افتراضياً بعنوان "تعزيز وصول المساعدات الإنسانية والحماية للأطفال المتأثرين من النزاع"، الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة نداء جنيف، على هامش المناقشات السنوية لمجلس الأمن الدولي حول حماية المدنيين. وسلط الحدث الضوء على الجهود الحالية لتأمين وصول المساعدات الإنسانية، مركزاً على أوجه القصور في الامتثال لالتزامات القانون الدولي الإنساني واستكشاف بعض الأساليب لتحسين وصول المساعدات الإنسانية في حالات النزاع. واستعرض الحدث، أفضل السبل لتزويد الأطفال في المناطق المتضررة من النزاع بالحماية والخدمات الصحية، بما في ذلك اللقاحات والتعليم، مع إيلاء اهتمام خاص لحالة الفتيات.


قطر تؤكد عزمها مواصلة مساهماتها لتعزيز التعاون بشأن الهجرة الدولية

نيويورك - المكتب الإعلامي - 21 مايو أكدت دولة قطر عزمها على مواصلة مساهماتها لتعزيز التعاون بشأن الهجرة الدولية، وحرصها على مواصلة دورها كشريك حيوي وفاعل في الجهود الدولية الرامية لتنفيذ رؤية وأهداف الاتفاق العالمي بشأن الهجرة الآمنة والمنظمة، وذلك انطلاقاً من ثوابتها الوطنية القائمة على احترام وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها. جاء هذا في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام "المنتدى الأول لاستعراض الهجرة الدولية" المُنعَقِد تحت رعاية الجمعية العامة للأمم المتحدة.


قطر تؤكد اهتمامها بالتصدي لتحديات السلم والأمن الدوليين بما فيها الأمن الغذائي

نيويورك – المكتب الإعلامي - 21 مايو أكدت دولة قطر إيلاء الأولوية للمساهمة في التصدي للتحديات التي تؤثر على السلم والأمن الدوليين، والعوامل التي تفاقم من الأزمات الإنسانية، بما في ذلك معالجة مسألة الأمن الغذائي. وفي هذا الصدد لفتت دولة قطر، إلى توجيهها جزءا كبيرا من مساعداتها الإنسانية الدولية نحو التصدي للجوع ونقص الغذاء من خلال التعاون مع منظومة الأمم المتحدة، معربةً عن إيمانها بمركزية دور المنظمة الدولية في التصدي للأزمات بما فيها انعدام الأمن الغذائي. جاء هذا في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في الاجتماع الوزاري لمجلس الأمن الدولي حول "حفظ السلم والأمن الدوليين: الصراع والأمن الغذائي"، الذي دعت إلى عقده الولايات المتحدة التي ترأس أعمال المجلس لهذا الشهر.


الوفد الدائم لدولة قطر بنيويورك يرعى حدثاً حول الصحة الرقمية للأطفال الذين يعانون من تأخر النمو والإعاقة

نيويورك - المكتب الإعلامي - 14 مايو برعاية الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة وبعثتي بولندا وتركيا ومؤسسة "التوحد يتحدث" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وجامعة حمد بن خليفة، تم تنظيم حدث افتراضي لبحث ومناقشة موضوع الصحة الرقمية للأطفال الذين يعانون من تأخر النمو والإعاقة" خلال هذا العام، على اعتبار أن تطبيقات الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي تساهم في تحديد وتقييم احتياجات الأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو والإعاقة وتقديم الرعاية والدعم والتدخل بعد تشخيص الحالات في وقت مبكر. قدم الحدث فرصة لاستكشاف أخر إمكانيات اكتشافات وابتكارات التكنلوجيا في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي، كما وفر فرصة لتبادل الخبرات وتقديم الاقتراحات، حيث شارك فيه خبراء وعلماء وممثلو حكومات في مجال الصحة ومن منظمات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة.

الفعاليات القادمة