دولة قطر تشارك في تنظيم حدث احتفالا بالذكرى العاشرة لليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام

نيويورك في 11 أبريل /قنا/ نظمت إدارتا التواصل العالمي، والشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعتان للأمم المتحدة، بالشراكة مع الوفدين الدائمين لدولة قطر وإمارة موناكو لدى الأمم المتحدة، حدثا بعنوان "التهديف من أجل الناس وكوكب الأرض"، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

وتضمن الحدث عدة مناقشات رئيسية، أدارتها السيدة تابيثا لبكين، الصحفية الرياضية الأمريكية، وشارك فيها السيد خافيير زانيتي، لاعب كرة القدم الأرجنتيني ونائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي، وعدد من الشخصيات الرياضية، بالإضافة إلى عدد من المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالأمم المتحدة وممثلين من المنظمة الدولية.

وشاركت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، المندوبين الدائمين لمملكة المغرب، وإمارة موناكو لدى الأمم المتحدة، في مناقشة حول دور الحكومات في التهديف للأهداف العالمية.

وفي هذا الصدد، أدلت سعادتها ببيان أكدت فيه أن الاستدامة كانت في صميم التنظيم لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتة إلى أن هذه البطولة غيرت الطريقة التي ستنظم بها مسابقات كأس العالم المستقبلية وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى، وذلك بفضل استراتيجية الاستدامة الشاملة التي اتبعتها دولة قطر، والتي تعتبر الأولى من نوعها.

وعرضت خلال الحدث كلمة مسجلة للسيد ناصر فهد الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، قال فيها: إن بطولة كأس العالم لم تكن مجرد بطولة رياضية، بل كانت منطلقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لدولة قطر والمنطقة.

وأشار إلى الدور الاجتماعي للبطولة، مسلطا الضوء على إدارة ثلاثة حكام نساء للمرة الأولى لمباراة خلال نسخة كأس العالم بدولة قطر.