لجنة أممية تعتمد قراراً حول السنة الدولية للأسرة ساهمت قطر بتيسير المفاوضات حوله

نيويورك – المكتب الإعلامي - 18 نوفمبر

اعتمدت اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين، وبتوافق الآراء، قرار "الأعمال التحضيرية للذكرى السنوية العشرين للسنة الدولية للأسرة والاحتفال بها"، لتنفيذ أهداف السنة الدولية للأسرة، الذي قامت دولة قطر بتيسير المفاوضات حوله باسم مجموعة الـ77 والصين لدى الأمم المتحدة.

وأعربت مجموعة الـ77 والصين عن تقديرها الخاص لوفد دولة قطر الذي يسر على مدار السنوات الماضية المشاورات بشأن القرار، حيث بدأت قطر بتقديم القرار منذ عام 2004، بعد أن استضافت مؤتمر الدوحة الدولي المعني بالأسرة ذلك العام، وتيسير المفاوضات حول القرار منذ عام 2005.

كما أعربت مجموعة الـ77 والصين أثناء تقديم مشروع القرار، عن شكرها وتقديرها للسيدة شريفة يوسف النصف، السكرتير الأول بالوفد الدائم لدولة قطر على تيسيرها لمفاوضات مشروع القرار نيابة عن مجموعة الـ 77 والصين، الذي رعته 137 دولة قبل التصويت عليه، والذي شجع الدول الأعضاء على بدء التحضير للاحتفال بالذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة في عام 2024.

واللافت في قرار هذه السنة تغيير عنوان القرار إلى "الأعمال التحضيرية للذكرى السنوية الثلاثين للسنة الدولية للأسرة والاحتفال بها"، ليعكس الاستعدادات لهذا الحدث الهام الذي سيكون في العام 2024.