تعيين المندوبين الدائمين لقطر والدنمارك لتيسير المفاوضات حول إصلاح مجلس الأمن الدولي

يويورك - المكتب الإعلامي - 16 نوفمبر

قرر سعادة السيد عبد الله شاهد رئيس الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعيين سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وسعادة السفير بيل هيرمان المندوب الدائم للدنمارك، لقيادة تيسير المفاوضات غير الرسمية حول إصلاح مجلس الأمن الدولي وفقا لقرارات الجمعية العامة التي تدعو إلى إصلاح المجلس من حيث التمثيل العادل وزيادة عدد أعضائه والمسائل الأخرى.

ومن شأن هذا التعيين أن يتيح الفرصة للدول الأعضاء لبدء المشاورات بشأن المسائل المتعلقة بإصلاح مجلس الأمن في الوقت المناسب.

وسبق تعيين سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، وسعادة السفيرة جوانا مونيكا المندوب الدائم للسويد لدى الأمم المتحدة في العام الماضي من قبل سعادة السيد فولكان بوزكير، رئيس الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة، لتيسير المفاوضات والمشاورات حول إصلاح مجلس الأمن.

ويأتي تعيين سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، لهذه المهمة اعترافا بدور دولة قطر في الأمم المتحدة وبإيمانها بمبدأ تعددية الأطراف، وحرصها على تطوير آليات عمل المنظمة الدولية لتحقيق أهدافها، بما في ذلك إصلاح عمل مجلس الأمن.