سمو الأمير يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك في 20 سبتمبر /قنا/ شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين التي عقدت صباح اليوم في مدينة نيويورك مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والسعادة رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.


المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة تجتمع مع الأمين العام لغرفة التجارة الدولية

اجتمعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، هنا اليوم، مع سعادة السيد جون دانيلوفيتش، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية.


مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة تجتمع مع الرئيس المنتخب للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة

اجتمعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، هنا اليوم، مع سعادة السيد ميروسلاف لايتشاك، وزير خارجية سلوفاكيا، والرئيس المنتخب للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


لمندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة: تراجع دول الحصار عن مطالبها نتيجة ضغوط دولية

وصفت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة تنازل دول الحصار عن المطالب التي كانت قد اشترطتها لحل الأزمة بأنه "محاولة لحفظ ماء الوجه ونهج غير مخلص لحل الأزمة". وقالت سعادتها في تصريحات نشرتها صحيفتا / نيويورك تايمز/ و/ وول ستريت جورنال/ الأمريكيتان اليوم إنه لا يمكن إجراء مفاوضات مباشرة حتى يتم إنهاء الحصار الاقتصادي المفروض على دولة قطر الذي وصفته بأنه "حصار غير قانوني يتسبب بأضرار عميقة" لدولة قطر.


دولة قطر تدير جلسة نقاش رفيعة المستوى بالأمم المتحدة حول "الجريمة المنظمة عبر الوطنية"

دعت دولة قطر إلى أهمية تعزيز المجتمعات السلمية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة واتباع نهج من شأنه أن يوفر للجميع إمكانية الوصول إلى العدالة ويؤسس مؤسسات فعالة وشاملة للمساءلة. جاء ذلك خلال جلسة النقاش رفيعة المستوى التي أدارتها سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة "الجريمة المنظمة عبر الوطنية" وبمناسبة مرور الذكرى الخامسة والعشرين على اغتيال القاضي الإيطالي جيوفاني فالكوني.


رسالة من وزير الخارجية إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان

تسلم سعادة السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة والأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان رسالتين من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية تتعلقان بتداعيات الحصار غير القانوني المفروض على دولة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين.

الفعاليات القادمة