سمو الأمير يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة

شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين التي عقدت في مدينة نيويورك مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والسعادة رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.



دولة قطر تدعو إلى بذل جهود عاجلة للتوصل إلى تسوية جذرية للقضية الفلسطينية

أكدت دولة قطر أن وضع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة والأراضي العربية المحتلة، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، يستدعي بذل جهود متجددة وعاجلة للتوصل إلى تسوية جذرية للقضية الفلسطينية.


دولة قطر تؤكد أنها ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني وتمتعه بسائر حقوقه ولوكالة /الأونروا/ لأداء ولايتها الهامة

أكدت دولة قطر أنها ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق وتمتعه بسائر حقوقه غير القابلة للتصرف، كما ستواصل دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/ لأداء ولايتها الهامة.


دولة قطر تؤكد باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة في مجلس الأمن الدولي على تعزيز السلام والأمن الدولي من خلال تعزيز نهج التعددية ودور الأمم المتحدة

أكدت دولة قطر باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة على أن نهج التعددية لا يمثل تهديدا للسيادة أو للمصالح الوطنية للدول الأعضاء، وهو السبيل الوحيد للتصدي للتحديات المعقدة التي لا يمكن لأي بلد التغلب عليها بمفرده، داعية جميع الدول الأعضاء إلى تأكيد التزامها بمبادئ وبنود ميثاق الأمم المتحدة لتعزيز القانون الدولي والحفاظ على التعاون الدولي.


الفعاليات القادمة