الأخبار


دولة قطر تؤكد أن الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها دول الحصار تعتبر انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان

أكدت دولة قطر أن الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها دول الحصار تعتبر انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان المدنية والاقتصادية والاجتماعية، لما كان لها من انعكاس سلبي على حياة الآلاف


دولة قطر تؤكد أن الحصار له تبعات خطيرة على السلام والأمن الاقليمي والدولي

أكدت دولة قطر أن استمرار الحصار والإجراءات الأحادية غير القانونية ضد قطر له تبعات خطيرة على السلام والأمن الإقليمي والدولي ويفاقم من حالة عدم الاستقرار الراهنة التي تعاني منها المنطقة، وينعكس سلبا على الحملة الدولية لمكافحة الإرهاب.



دولة قطر تجدد تأكيدها على أن الحصار الجائر يعد انتهاكا للقانون الدولي ولميثاق الأمم المتحدة

جددت دولة قطر تأكيدها على أن الحصار الجائر الذي تتعرض له هو انتهاك للقانون الدولي ولميثاق الأمم المتحدة، مشددة على أن هذه الإجراءات الأحادية غير القانونية، لا تمت للواقع بصلة وتفتقد إلى أية أدلة أو مبررات. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اجتماع المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول "التصدي للتحديات المعقدة والمعاصرة التي تواجه السلام والأمن الدوليين" بند جدول الأعمال المعنون "صون السلام والأمن الدوليين" بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.


دولة قطر تجدد التزامها بمواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز دور النساء في بناء السلام

جددت دولة قطر التزامها بمواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز دور النساء في بناء السلام وتعزيز الأمن، ودعم المبادرات الرامية إلى توفير الأمن والعدل لهن في كافة الظروف، خاصة في المناطق التي تعاني من النزاعات المسلحة أو تمر في مرحلة ما بعد النزاع.


دولة قطر تؤكد أنها ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني

أكدت دولة قطر أنها ستواصل دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، كما ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق وتأكيدها على تمتعه بسائر حقوقه غير القابلة للتصرف


دولة قطر تؤكد أنها تولي أهمية كبيرة أهمية لمشروع رقمنة وثائق الأمم المتحدة القديمة

أكدت دولة قطر أنها تولي أهمية كبيرة لمشروع رقمنة وثائق الأمم المتحدة القديمة لأكثر من 70 عاماً، وذلك باعتبار أن الأمم المتحدة هي المنظمة العالمية الوحيدة التي تحتفظ بجميع الوثائق والسجلات فيما يخص قضايا السلم والأمن الدوليين، والتنمية الاقتصادية، والقانون الدولي، والشؤون الإنسانية، والتعليم والصحة، وغيرها من الوثائق الهامة لجميع الدول والشعوب، مشددة على ضرورة الحفاظ على جميع وثائق الأمم المتحدة القديمة والوثائق التاريخية المعرضة للتلف.


دولة قطر تؤكد أنها تولي اهتماما كبيرا بالتعليم في سياساتها وبرامجها التنموية والإغاثية

بيان دولة قطر الذي ألقته سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في الاجتماع الرسمي الذي عقده مجلس الأمن الدولي حول البند الخاص بـ"الأطفال والنزاع المسلح".


دولة قطر تؤكد أن مسألة حماية وتعزيز حقوق الإنسان خيار استراتيجي لها

أكدت دولة قطر أن مسألة حماية وتعزيز حقوق الإنسان تعتبر خياراً استراتيجياً لها، وذلك انطلاقا من إيمانها العميق بأهمية بناء المجتمع على أسس رصينة من شأنها صون كرامة الإنسان وحماية حرياته الأساسية، مشددة على أن ذلك ينعكس في أحكام ومبادئ الدستور والتشريعات الوطنية التي تنسجم مع الصكوك الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، إضافة إلى إنشاء مؤسسات لتعزيز حقوق الإنسان والتي من ضمنها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ومركز الدوحة لحرية الإعلام.


دولة قطر تعرب عن القلق من خطورة حصول التنظيمات الإرهابية على أسلحة الدمار الشامل

أعربت دولة قطر مجددا عن القلق من خطورة حصول التنظيمات الإرهابية على أسلحة الدمار الشامل، وما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على السلام والأمن في المنطقة والعالم، لاسيما في ظل التوترات والنزاعات التي تعيش فيها العديد من مناطق العالم، وخاصة منطقة الشرق الأوسط.