الأخبار


دولة قطر تؤكد مواصلة جهودها لحل النزاعات بالوسائل السلمية

أكدت دولة قطر أن لا شيء سيجعلها تحيد عن منهجها وسياستها التي تحظى بدعم من المجتمع الدولي، وستستمر بالإيفاء بالتزاماتها القانونية والأدبية في مساعدة الشعوب المحتاجة، والعمل مع شركائها في المجموعة الدولية لمواجهة التحديات المشتركة، ومواصلة جهودها لحل النزاعات بالوسائل السلمية، وفي مقدمتها الوساطة رغم ما تواجهه من إجراءات أحادية الجانب بفرض حصارٍ بري وبحري وجوي غير قانوني. جاء ذلك في بيان دولة قطـر الذى القته سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في المنتدى رفيع المستوى حول ثقافة السلام بمقر الأمم المتحدة اليوم .


دولة قطر تؤكد أنها واصلت جهودها للدفع بمبدأ "المسؤولية عن الحماية" كأداة للوقاية من الفظائع

دولة قطر تؤكد أنها واصلت جهودها للدفع بمبدأ "المسؤولية عن الحماية" كأداة للوقاية من الفظائع كما أكدت دولة قطر أنها ضاعفت جهودها، كعضو في مجموعة أصدقاء المسؤولية عن الحماية، للدفع بهذا المبدأ الهام، وعينت مسؤولا حكوميا رفيعا كنقطة اتصال بشأن المسؤولية عن الحماية، كما انضمت، في نفس السياق إلى مبادرات تقييد استخدام حق /الفيتو/ في مواجهة الفظائع الجماعية. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في الحوار التفاعلي للجمعية العامة حول المسؤولية عن الحماية، الذي عقد اليوم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك



دولة قطر تجدد التأكيد على التعاون مع مختلف أجهزة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

جددت دولة قطر التأكيد على التعاون مع مختلف أجهزة الأمم المتحدة ذات الصلة بمكافحة الإرهاب بما فيها لجان مجلس الأمن وفرق الخبراء وفرقة العمل المعنية بالتنفيذ في مكافحة الإرهاب، ودعم جهود تلك الأجهزة في أداء ولايتها وقدرتها على مساعدة الدول الأعضاء. جاء ذلك في بيان أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن "تعزيز قدرة منظومة الأمم المتحدة على مساعدة الدول الأعضاء في تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب".


دولة قطر تؤكد مواصلة جهودها الأممية لمكافحة الإرهاب وتسوية النزاعات رغم مواجهتها لإجراءات أحادية الجانب والحصار

أكدت دولة قطر على استمرارها بالإيفاء بالتزاماتها الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين ومواصلة جهودها الأممية والثنائية لمكافحة الإرهاب وتسوية النزاعات بالسبل السلمية على الرغم من مواجهتها لإجراءات أحادية الجانب والحصار. جاء هذا في بيان أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في جلسة مجلس الأمن الدولي عن "الحالة في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية". وقالت سعادتها، إن دولة قطر وهي تواجه الإجراءات الأحادية الجانب والحصار بإرادة شعبها وبدعم مُقدَّرٍ من أصدقائها في المنطقة والعالم، واستنادا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ العلاقات الودية بين الدول، فإنها تؤكد استمرارها بالإيفاء بالتزاماتها الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين، وجهودها لتسوية النزاعات بالسبل السلمية، وجهودها الأممية والثنائية لمكافحة الإرهاب.


المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة تجتمع مع الأمين العام لغرفة التجارة الدولية

اجتمعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، هنا اليوم، مع سعادة السيد جون دانيلوفيتش، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية.


مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة تجتمع مع الرئيس المنتخب للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة

اجتمعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، هنا اليوم، مع سعادة السيد ميروسلاف لايتشاك، وزير خارجية سلوفاكيا، والرئيس المنتخب للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


لمندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة: تراجع دول الحصار عن مطالبها نتيجة ضغوط دولية

وصفت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة تنازل دول الحصار عن المطالب التي كانت قد اشترطتها لحل الأزمة بأنه "محاولة لحفظ ماء الوجه ونهج غير مخلص لحل الأزمة". وقالت سعادتها في تصريحات نشرتها صحيفتا / نيويورك تايمز/ و/ وول ستريت جورنال/ الأمريكيتان اليوم إنه لا يمكن إجراء مفاوضات مباشرة حتى يتم إنهاء الحصار الاقتصادي المفروض على دولة قطر الذي وصفته بأنه "حصار غير قانوني يتسبب بأضرار عميقة" لدولة قطر.


دولة قطر تدير جلسة نقاش رفيعة المستوى بالأمم المتحدة حول "الجريمة المنظمة عبر الوطنية"

دعت دولة قطر إلى أهمية تعزيز المجتمعات السلمية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة واتباع نهج من شأنه أن يوفر للجميع إمكانية الوصول إلى العدالة ويؤسس مؤسسات فعالة وشاملة للمساءلة. جاء ذلك خلال جلسة النقاش رفيعة المستوى التي أدارتها سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة "الجريمة المنظمة عبر الوطنية" وبمناسبة مرور الذكرى الخامسة والعشرين على اغتيال القاضي الإيطالي جيوفاني فالكوني.


رسالة من وزير الخارجية إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان

تسلم سعادة السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة والأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان رسالتين من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية تتعلقان بتداعيات الحصار غير القانوني المفروض على دولة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين.