الأخبار


المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة تجتمع مع الأمين العام لغرفة التجارة الدولية

اجتمعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، هنا اليوم، مع سعادة السيد جون دانيلوفيتش، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية.


مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة تجتمع مع الرئيس المنتخب للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة

اجتمعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، هنا اليوم، مع سعادة السيد ميروسلاف لايتشاك، وزير خارجية سلوفاكيا، والرئيس المنتخب للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


لمندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة: تراجع دول الحصار عن مطالبها نتيجة ضغوط دولية

وصفت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة تنازل دول الحصار عن المطالب التي كانت قد اشترطتها لحل الأزمة بأنه "محاولة لحفظ ماء الوجه ونهج غير مخلص لحل الأزمة". وقالت سعادتها في تصريحات نشرتها صحيفتا / نيويورك تايمز/ و/ وول ستريت جورنال/ الأمريكيتان اليوم إنه لا يمكن إجراء مفاوضات مباشرة حتى يتم إنهاء الحصار الاقتصادي المفروض على دولة قطر الذي وصفته بأنه "حصار غير قانوني يتسبب بأضرار عميقة" لدولة قطر.


دولة قطر تدير جلسة نقاش رفيعة المستوى بالأمم المتحدة حول "الجريمة المنظمة عبر الوطنية"

دعت دولة قطر إلى أهمية تعزيز المجتمعات السلمية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة واتباع نهج من شأنه أن يوفر للجميع إمكانية الوصول إلى العدالة ويؤسس مؤسسات فعالة وشاملة للمساءلة. جاء ذلك خلال جلسة النقاش رفيعة المستوى التي أدارتها سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة "الجريمة المنظمة عبر الوطنية" وبمناسبة مرور الذكرى الخامسة والعشرين على اغتيال القاضي الإيطالي جيوفاني فالكوني.


رسالة من وزير الخارجية إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان

تسلم سعادة السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة والأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان رسالتين من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية تتعلقان بتداعيات الحصار غير القانوني المفروض على دولة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين.


الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من التأثير السلبي لحصار قطر على حقوق الإنسان

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين عن قلقه من التأثير المحتمل على حقوق الإنسان لعديد من الأشخاص في أعقاب القرار الذي اتخذته السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر.


الأمم المتحدة تشيد ب"قطر الخيرية" وبمشاريعها الإنسانية مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

.أكدت الأمم المتحدة أنها لا تلتزم إلا بقائمة العقوبات التي تضعها أجهزة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي. جاء ذلك في ردّ للمتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك على سؤال حول القائمة التي وضعتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين لما يسمى ب "المنظمات والكيانات الإرهابية" التي أدرجت اسم "قطر الخيرية". وأشادت الأمم المتحدة بـ "قطر الخيرية" وبمشاريعها الإنسانية والخيرية مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سوريا والعراق واليمن.


دولة قطر وكوريا الجنوبية تطلقان مبادرة لتشكيل مجموعة أصدقاء التعليم من أجل المواطنة العالمية

أطلقت دولة قطر وبالاشتراك مع كوريا الجنوبية مبادرة تشكيل مجموعة أصدقاء التعليم من أجل المواطنة العالمية وذلك في اجتماع عقد بنيويورك حيث قامت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة وسعادة السفير كو تاي- يول المندوب الدائم لجمهورية كوريا بإطلاق المبادرة. وأكدت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني في كلمتها بالاجتماع الذي تم فيه إطلاق المبادرة على أن المبادرة تأتي في سياق جهود دولة قطر في تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030


دولة قطر تؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لإيجاد حلول عادلة للنزاعات والأزمات

أكدت دولة قطر أنها لن تتوانى عن مواصلة دعمها لأي مسعى لمجلس الأمن لحماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة وبما يحقق السلم والأمن الدوليين في المنطقة والعالم، مشددة على أهمية تضافر الجهود الدولية لإيجاد الحلول العادلة للنزاعات والأزمات. جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي القته سعادة السفيرة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة أمام المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة بما فيها الرعاية الطبية اثناء النزاعات المسلحة .


مؤسستان قطريتان تحصلان على الصفة الاستشارية الخاصة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة

منحت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمنظمات غير الحكومية كلاً من مؤسسة التعليم فوق الجميع والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي الصفة الاستشارية الخاصة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال الدورة المستأنفة للجنة التي بدأت أعمالها في مقر الأمم المتحدة بنيويورك منذ يوم 22 مايو الجاري .