الأخبار



دولة قطر تدعو إلى بذل جهود عاجلة للتوصل إلى تسوية جذرية للقضية الفلسطينية

أكدت دولة قطر أن وضع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة والأراضي العربية المحتلة، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، يستدعي بذل جهود متجددة وعاجلة للتوصل إلى تسوية جذرية للقضية الفلسطينية.


دولة قطر تؤكد أنها ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني وتمتعه بسائر حقوقه ولوكالة /الأونروا/ لأداء ولايتها الهامة

أكدت دولة قطر أنها ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق وتمتعه بسائر حقوقه غير القابلة للتصرف، كما ستواصل دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/ لأداء ولايتها الهامة.


دولة قطر تؤكد باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة في مجلس الأمن الدولي على تعزيز السلام والأمن الدولي من خلال تعزيز نهج التعددية ودور الأمم المتحدة

أكدت دولة قطر باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة على أن نهج التعددية لا يمثل تهديدا للسيادة أو للمصالح الوطنية للدول الأعضاء، وهو السبيل الوحيد للتصدي للتحديات المعقدة التي لا يمكن لأي بلد التغلب عليها بمفرده، داعية جميع الدول الأعضاء إلى تأكيد التزامها بمبادئ وبنود ميثاق الأمم المتحدة لتعزيز القانون الدولي والحفاظ على التعاون الدولي.





دولة قطر تؤكد دعمها جهود إنشاء آلية للمساعدة في الملاحقة القضائية عن الجرائم المرتكبة في سوريا

أكدت دولة قطر قيامها بدعم جهود تيسير انشاء الآلية الدولية المحايدة والمستقلة (IIIM) للمساعدة في التحقيق والملاحقة القضائية للأشخاص المسؤولين عن الجرائم الأشـد خطـورة وفـق تصنيف القانون الدولي المرتكبة في الجمهورية العربية السورية منذ مارس عام 2011.


دولة قطر تجدد تأكيدها على أهمية تمتع الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه وسيادته على الأرض الفلسطينية المحتلة

جددت دولة قطر تأكيدها على أهمية تمتع الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه وسيادته على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وكذلك تمتُّع السكان العرب في الجولان السوري المُحتل، بحقوقهم على مواردهم الطبيعية.


دولة قطر تؤكد على أهمية تعزيز السلام وتحقيق عالم خال من أسلحة الدمار الشامل

أكدت دولة قطر أن امتلاك أسلحة الدمار الشامل وتطويرها يمثل انتهاكاً صارخاً للالتزامات القانونية والأخلاقية الجماعية حيال تعزيز الأمن والسلام والذي يمثل التزاماً قطعته الدول الأعضاء للقضاء على أسلحة الدمار الشامل وتحقيق عالم آمن ومزدهر، وهذا انطلاقا من إيمانها بتحقيق عالم يسوده الأمن والسلام والاستقرار وخالٍ من مهددات استخدام أسلحة الدمار الشامل.